دكتور محمود جعفر عبقري الفيزياء

2058

العالم المصري الشاب د. محمود جعفر من أبناء مدينة السادات وأحد القامات العلمية الكبري لمصر الذي تفتخر به ألمانيا أيضاً حيث يعمل باحثاً في جامعة هامبورج للتكنولوجيا.

الدكتور/ محمود جعفر .. نموذج مشرف من أبناء مدينة السادات العباقرة يستحق تسليط الضوء عليه وهو أحد أهم الباحثين في مركز الأبحاث العالمي DESY، خريج كلية العلوم جامعة المنوفية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في 2008 وحصل على الماجستير من المعهد المتحد للبحوث النووية في موسكو وجامعة المنوفية في 2012.

الدكتور محمود جعفر أستاذ الفيزياء بجامعة المنوفية حصل على مجموع أقل من 90% في الثانوية العامة ولم يتمكن من الالتحاق بكلية الهندسة، ولكنه أبدع في الكلية التي دخلها.

أهم إنجازاته ومدى تأثيرها

  • الدكتور محمود جعفر صاحب طفرة تكنولوجية هي حديث الأوساط العلمية في العالم بأسره، إذ إن له إسهامات بحثية لاستخدام الضوء في معالجة البيانات وتخزينها بصورة ضوئية وليست إلكترونية داخل شرائح صغيرة للغاية»

    “حيث أن هذا الأمر سيجعل سرعة معالجة البيانات تماثل سرعة الضوء 300.000 كم/ث، ويمكن للشريحة نقل كم لا حد له من المعلومات والبيانات دون تداخل أو اختراق، لتمثل ثورة علمية بالمقاييس كلها”.
  • توصل مع مجموعة من الباحثين بجامعة هامبورج إلى نتائج جديدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث أظهرت النتائج نظيرا ضوئيا بصريا على رقائق السليكون والتي تم تصميمها وتصنيعها خصيصا للتجربة النانوية.

    “يرتبط هذا التأثير الجديد بمفهوم event horizon الذي يستخدمه علماء الفيزياء النظرية لوصف الثقوب السوداء، حيث يشير هذا الحد إلى نقطة اللاعودة للفوتونات، وما توصل إليه الباحث يعد مكسبا ذا أهمية وضرورة للتطبيقات المستخدمة في الاتصالات البصرية فائقة السرعة، لذا قامت مجلة nature communication بنشر الورقة البحثية للدكتور محمود جعفر بتاريخ 13 /4/2018 وتعد واحدة من أعلى المجلات العلمية الدولية”.
الدكتور محمود جعفر
  • وقام “جعفر” بإنجاز رسالة الماجستير فى دبنا بروسيا تحت إشراف الدكتور حسين السمان والدكتورة سناء ميز، رئيسي قسم الفيزياء السابقين، وهذه الفترة التى قضاها فى دبنا كانت سببا مباشرا فى حصوله على منحة للحصول على الدكتوراه من ألمانيا.
  • وبالإضافة أن تفوقه الدراسي تمكن من اكتساح كل المنافسين له والحصول على مكان باحث في المعهد الحالي بألمانيا وقد ساعدته الجامعة فى الحصول على إجازة دراسية ليحقق هذا الإنجاز، وما وصل إليه الباحث من تميز وتفوق يعكس قدراته العلمية وتفوقه والدور المهم الذي لعبه القسم والمشرفون عليه من القسم والفرصة التي منحتها له الجامعة والدور المهم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى تنمية الكوادر والوقوف بجانبهم من خلال تمويل المشاريع البحثية والاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مع العديد من الدول ومن بينها روسيا.

كل الفخر بالإنجازات التي حققها الدكتور محمود جعفر وكل الفخر كونه من أبناء مدينة السادات ومن الواجب علينا أن نسلط الضوء على العباقرة ليكونوا قدوة للأجيال القادمة ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح.

إنشر الخبر على منصات التواصل الإجتماعى

مقالات ذات صـــلة
مؤتمر العلاج الطبيعي الدولي 2023 – مدينة السادات
مدينة السادات
مكافحة التلوث الضوضائي في مدينة السادات
مدينة السادات
دليلك الشامل لكمبوندات مدينة السادات
مدينة السادات
التعليم الجامعي في مدينة السادات
مدينة السادات

تعرف على مشاريعنا

مع عقار جروب ،، إستثمار أمن .. تشغيل مضمون

أول برج طبي بمدينة السادات "حي المال والأعمال" في المحور المركزي يضم عيادات ومراكز طبية ومعامل وصيدليات بمساحات متنوعة. Step To Better Future
أول مركز تجاري طبي بمدينة السادات يهتم بكل ما يخص صحة المرأة يقدم لها مجموعة من الخدمات الصحية والطبية والتجارية التي تساعدها على أن تستمتع بحياتها برفاهية أكثر.
أول مول طبي في السادات والدلتا يجمع بين الخدمات الطبية والتجارية والترفيهية في منظومة تشغيل متكاملة مستقبل الرعاية الصحية Future Of Healthcare
أجمل المولات التجارية بمدينة السادات مول تجاري متكامل يوفر تجربة تسوق مميزة في قلب مدينة السادات وعلى أهم شوارعها أبو بكر الصديق
مول إداري تجاري طبي في مدينة السادات يضم الشركات والمكاتب الإدارية والمهنية والعيادات الطبية والخدمات التجارية التي توفر إحتياجات أصحاب الشركات والأطباء والموظفين والزائرين Prestigeous Movement

شكرا لك على ثقتك بنا

ملحوظه : حماية بياناتكم الشخصيه على رأس أولوياتنا وجميع البيانات تحفظ في سريه تامه ولا تستخدم الا للرد على استفساراتكم